السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق
السوق المفتوح

يتجه الكثيرون الآن في مختلف دول العالم ومنها العراق إلى شراء غالبية مستلزماتهم المختلفة من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة بنشر الإعلانات المبوبة، لأنها توفر الوقت والجهد مقارنة بعملية التسوق التقليدية، بالإضافة إلى توفر عدد كبير ومتنوع من المنتجات والخدمات التي ترضي كافة الأذواق وتلبي جميع الاحتياجات، ويعد موقع السوق المفتوح العراق خير مثال على هذا النوع من المواقع، حيث يعد من أهم رواد مواقع الإعلانات المبوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد تمكن خلال فترة قصيرة من أن يصبح المنصة الأولى في معظم الدول التي يقدم بها خدماته، فهو يحظى بملايين الزيارات شهرياً لمختلف الأقسام، إذ يتيح للمستخدمين سواء البائعين أو المشترين إمكانية شراء وبيع مختلف المنتجات والسلع في أقصر وقت ممكن، وبأقل قدر من الجهد، سواء كانت هذه المنتجات جديدة أو مستعملة.

أهم أقسام موقع السوق المفتوح العراق

يمكن لمتصفح موقع السوق المفتوح العراق البحث عن كل ما يخطر على باله ضمن 19 قسماً رئيسياً مختلفاً، والتي تم تقسيمها إلى تبويبات فرعية تسهل عملية البحث، وفي حال عدم إيجاد ما يبحث عنه فإنه سوف يجد مجموعة من البدائل المتاحة التي يمكنه أن يختار منها ما يناسبه، كما يتيح الموقع للبائعين إمكانية الإعلان عن أي نوع من المنتجات أو الخدمات المتوفرة لديهم، وبالتالي الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء المحتملين، وأهم أقسام الموقع وأكثرها زيارة ما يلي:

السوق المفتوح
السوق المفتوح

قسم السيارات

يشمل هذا القسم 14 تبويباً فرعياً منها سيارات للبيع، وسيارات للإيجار، وقطع غيار السيارات، وخدمات صيانة السيارات، وإكسسوارت السيارات، وإطارات وجنطات، وخدمة الكارفاكس، وغيرها، فإذا كنت بائعاً وتملك أياً من هذه السلع او الخدمات فإنه يُمكنك نشر إعلان على الموقع للترويج لها، وإضافة معلومات مفصلة عن السلعة أو الخدمة، وإرفاق طريقة لتواصل المشترين، أمّا في حال كنت مشترياً إنه أيضاً يمكنك زيارة الموقع والدخول إلى التبويب المُراد، واختيار ما يُناسبك والتواصل مع البائع مباشرةً دون الحاجة لأي وسيط أو دفع مبالغ إضافيّة.

قسم الموبايل والتابلت

يشمل هذا القسم 11 تصنيفاً فرعياً منها موبايل وتابلت من مختلف الأنواع والماركات، وساعات ذكية، وقطع غيار موبايل وتابلت، وأرقام هواتف مميزة، بالإضافة إلى مجموعة من الإكسسوارات كالسماعات والشواحن والكفرات، وغيرها، يمكن للبائعين الإعلان عن أي من هذه السلع والخدمات بكل سهولة، ويمكن للمشترين أيضاً إيجاد ما يبحثون عنه، سواء كان جديداً أو مستعملاً.

قسم الإلكترونيات

يشمل هذا القسم 22 تبويباً فرعياً، يضم مجموعة متنوعة من إعلانات التلفزيونات، والشاشات، والرسيفرات، والسماعات، ومكبرات الصوت، وأجهزة الراديو، والكاميرات من مختلف الأنواع، وخدمات التصوير، والمكيفات، والأجهزة المنزلية مثل الميكرويف، والغلايات، والثلاجات، والغسالات، وأفران الغاز، وأجهزة تبريد الماء والفلاتر وسخانات الماء، والتدفئة والصوبة، وغيرها الكثير، بالإضافة إلى قطع غيار لتلك الأجهزة، وخدمات صيانتها.

قسم عقارات للبيع

يشمل هذا القسم 11 تبويباً فرعياً، حيث يقدم موقع السوق المفتوح لمستخدميه إمكانية بيع وشراء مختلف أنواع العقارات السكنية والتجارية والأراضي، ويعد تبويب شقق للبيع من أكثر الأقسام زيارة، كما يضم هذا القسم تبويبات فلل وقصور للبيع، وعمارات للبيع، وأبنية تجارية للبيع وأراضي ومزارع للبيع، وشاليهات – مصايف للبيع، وبهذا يجد الباحث عن أي نوع من العقارات ضالته هنا.

قسم عقارات للإيجار

يشمل هذا القسم 12 تبويباً فرعياً، حيث يقدم الموقع لمستخدميه أيضاً إمكانية تأجير واستئجار مختلف أنواع العقارات السكنية والتجارية والأراضي، ويعد تبويب شقق للإيجار من أكثر الأقسام زيارة، كما يضم هذا القسم أيضاً تبويبات فلل وقصور للإيجار، شقق وأجنحة فندقية، وعمارات، وأبنية تجارية للإيجار وأراضي ومزارع للإيجار، وغرف ومشاركة سكن، وعقارات أجنبية للإيجار وغيرها.

قسم الوظائف الشاغرة

يشمل هذا القسم 30 تبويباً فرعياً، يضم فيها خيارات كثيرة ومتنوعة من فرص العمل التي يعلن عنها أصحاب الشركات والمتاجر والقطاعات الخاصة من مختلف التخصصات، حيث يجد الباحث خيارات متنوعة من الوظائف الإدارية والطبية والمالية والهندسية والزراعية وتخصصات التصميم والصحة والجمال وخدمات النظافة والسياحة والصناعة والحرفية وغيرها.

قسم الباحثين عن عمل

يشمل هذا القسم 30 تبويباً فرعياً، يضم فيها خيارات كثيرة ومتنوعة من الأعمال التي يبحث عنها الكثيرون، حيث يُتيح موقع السوق المفتوح لمستخدميه إمكانية الإعلان عن البحث عن وظيفة حسب نوع التخصص أو الخبرة، إذ يمكن الإعلان عن أي وظيفة إدارية أو هندسية أو طبية أو حرفية أو زراعية أو خدمات النقل والتوصيل، وخدمات الجمال والنظافة وغيرها.

طريقة إضافة إعلان على موقع السوق المفتوح العراق

  • تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص على الموقع، وذلك من خلال النقر على زر (دخول) الموجود أعلى الصفحة الرئيسية.
  • الضغط على زر (إضافة إعلان جديد).
  • اختيار القسم الرئيسي الخاص بالسلعة أو الخدمة، ثم اختيار القسم الفرعي المناسب لإضافة الإعلان على الموقع.
  • اختيار المدينة التي يتوفر فيها الإعلان أو أقرب مدينة.
  • انتظار ظهور نموذج إضافة الإعلان، ثم ملء كافة المعلومات المتعلقة بالإعلان، ثم إضافة بعض الصور في حال وجودها.
  • الضغط على زر (حفظ ونشر الإعلان)، وبذلك يتم نشر الإعلان بنجاح.

خطوات يجب اتباعها عند البيع والشراء من خلال موقع السوق المفتوح العراق

  • تصفح كافة الإعلانات المتعلقة بالسلعة أو الخدمة المراد البحث عنها، ثم اختيار ما يناسب احتياجات المشتري من حيث الجودة والسعر والنوع والمواصفات.
  • طلب صور حقيقية للسلعة المعلن عنها والمراد شراؤها خاصة في حال كانت مستعملة، وذلك للتأكد من صلاحيتها للبيع، ويجب الحصول على المزيد من التفاصيل المتعلقة بها.
  • التأكد من أن السعر المطلوب للسلعة متناسباً مع حالتها، ومقارنته مع الأسعار في أماكن أخرى.
  • التأكد من الحصول على السلعة أو الخدمة قبل تسليم أي مبلغ مالي للبائع.
  • مقابلة البائع والمشتري في مكان عام، واستخدام واحدة من طرق الدفع الآمنة.

مزايا البيع والشراء عبر موقع السوق المفتوح العراق

  • يحتوي الموقع على آلاف السلع والخدمات والمنتجات التي تساعد المستهلكين في الحصول على ما يبحثون عنه بكل سهولة وخلال وقت قصير جداً.
  • يتميز الموقع بإمكانية البيع والشراء بسهولة كبيرة داخل مختلف المدن العراقية وفي دول الوطن العربي كاملةً.
  • يتضمن الموقع مجموعة متعددة من طرق التواصل بين البائع والمشتري مثل خدمة التراسل الفوري والتواصل عبر الاتصال الهاتفي، أو عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال التعليق على الإعلانات والحصول على الرد.
  • يتميز الموقع بوجود عدة طرق لاستخدامه، إذ يمكن زيارة الموقع الرسمي الخاص من خلال أي متصفح إنترنت على جهاز الكمبيوتر أو عن طريق تحميل تطبيق الموقع على الهاتف الذكي، كما يمكن زيارة الصفحة الرسمية لموقع السوق المفتوح على تطبيق لاين الياباني.