بطاقة التموين 2024 أسعار التموين الجديدة على البطاقات وخطوات إضافة المواليد الجدد

بطاقة التموين 2024 أسعار التموين الجديدة على البطاقات وخطوات إضافة المواليد الجدد
إضافة المواليد دعم مصر

بطاقة التموين 2024، إضافة المواليد الجدد على موقع دعم مصر ” الموقع الرسمي التابع لوزارة التموين ” نقدمه لكم بالتفصيل من خلال نجوم مصرية بعد أن أعلن الدكتور ” على المصيلحي ” وزير التموين عن فتح باب إضافة المواليد الجدد وفقا لعدة ضوابط، حيث أعلن أن إضافة مواليد على بطاقة التموين يتطلب عدة شروط يجب توافرها على أن يتم التقديم وفقا للطرق الرسمية و الأماكن الرسمية التابعة لوزارة التموين سواء موقع دعم مصر أو مكاتب التموين الرئيسية في الوقت المنشور ، ونحن العاملون على نجوم مصرية سنقدم لكم كافة المعلومات ألازمه والطرق الصحيحة لتتمكن من إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين بشكل سليم وفعال كل ما عليك فعلة هو قراءة هذا المقال بعناية.

تسجيل رقم الموبايل على باقة التموين موقع دعم مصر

طالبت وزارة التموين الآن المواطنين بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية ويجب أن يكون رقم الهاتف باسم صاحب البطاقة و‘ليكم خطوات إضافة رقم الهاتف على البطاقة التموينية عبر الدخول إلى موقع دعم مصر وأكدت أن تلك الخطوة ضرورية لضمان سرلايان عمل البطاقة التموينية وفي حالة عدم تحديث البيانات سيتم وقف عمل البطاقة:

إضافة المواليد موقع دعم مصر

الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد على بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين عن الأوراق الرسمية الواجب تقديمها عند التقدم بطلب إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين وهي كالتالى:

  1. صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي للمتقدم ” رب الأسرة “
  2. صورة ضوئية لأخر وصل كهرباء
  3. صور ضوئية لشهادات ميلاد القصر ” كمبيوتر “
  4. صور ضوئية من بطاقات الرقم القومي لباقي أفراد الأسرة
  5. صورة شخصية حديثة لرب الأسرة
  6. البطاقة التموين ألتآلفه الخاصة بعام 2020

السن المسموح لإضافة المواليد

حدد وزير التموين أن إضافة المواليد لبطاقة التموين تكون مفتوحه لمن تنطبق عليهم الشروط، وأن الحد الأدنى هو أربعة أعوام للطفل والحد الأقصى هو 16 عام. وسيتم تحري الدقة في كافة الطلبات المقدمة في مكاتب التموين المختلفة بأنحاء الجمهورية.

الحصة التموينية الشهرية للمواليد

تم تحديد قيمة الدعم للمواليد المضافين حديثا على أن تكون 50 جنية قيمة السلع التموينية المدعومة و 150 رغيف من الخبز تضاف على الحصة الشهرية للخبز .

الفئات المستبعدة من إضافة المواليد

وأعلن الدكتور ” علي المصيلحي ” أن الفئات المستبعدة من إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين هم أصحاب البطاقات الذكية المتوقفة عن الصرف لمقررات التموين والخبز، وأصحاب البطاقات التافلة، والفصل الاجتماعي .

أماكن التسجيل الرسمي لإضافة المواليد

يتم التسجيل و إضافة المواليد على بطاقات التموين في مقرات مكاتب التموين المختلفة كما قدمت الوزارة طرق أسهل لإضافة المواليد عن طريق موقع دعم مصر حيث يتمكن المواطن من تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني بكل سهولة .

طرية إضافة مواليد بطاقة التموين على موقع وزارة التموين من دعم مصر

ولتتمكن من تحديث بطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر بشكل سليم يجب عليك إتباع الخطوات التالية

  1. الدخول على الموقع الرسمي لـ دعم مصر
  2. إدخال رقم بطاقة التموين الذكية الخاصة بك واختيار محافظة محل الإقامة
  3. إدخال الرموز التعبيرية التي ستظهر لك على الشاشة
  4. تحديث البيانات الخاصة بالأفراد المتواجدين بإضافة الرقم القومي الخاص بكل فرد ومن ثم الضغط على زر تحديث البيانات
  5. ينتقل الموقع إلى صفحة حذف / إضافة مواليد على بطاقة التموين ويمكنك إجراء كافة التعديلات سواء بالإضافة أو الحذف ومن ثم الضغط على زر متابعة
  6. إضافة رقم المحمول الخاص بك و إضافة رقم الدفع الإلكتروني ” الموجود على فاتورة الكهرباء “
  7. تعديل صلة القرابة و الرقم القومي بكل فرد ومن ثم نضغط على كلمة حفظ البيانات
  8. إدخال رقم الهاتف الأرضي و البريد الإلكتروني وفي حالة وجود أي ملاحظات يتم تدوينها ومن ثم نضغط على زر حفظ

فيديو يوضح طريقة التسجيل و إضافة المواليد الجدد على موقع دعم مصر

شكاوى وزارة التموين الخط الساخن لوزارة التموين و دعم مصر

في حالة مواجهة أي صعوبات أو مشاكل في التسجيل أو للاستفسارات قامت وزارة التموين بطرح رقم الخط ساخن 19280 او 19959 يمكن لأي مواطن الاتصال على الرقم للحصول على المعلومات ألازمه أو تسجيل الشكوى الخاصة به وسيقوم المسؤولين بمتابعة الشكوى الخاصة به وسيقوم المختصين بمتابعة الشكوى أو الرد على الاستفسارات الخاصة به.

تحديث جديد : تم التأكيد على أن إتمام أضافه المواليد أو حذف فرد أو إضافة الزوجة وحتي عمل بطاقة تموين جديدة يجب أن تكون آخر خطواته بعد التقديم الإلكتروني وتقديم الأوراق في مكتب التموين التابع له المواطن، هو شحن الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة بخمس جنيهات وإرسال رسالة فارغة إلى “91237 ” وسيتم الرد بعدها برسالة محتواها “طلبك تحت التنفيذ”.

تظلمات بطاقة التموين 2024

تم إعادة نحو مليون وثماني مائة ألف مواطن بعد تقديم التظلمات ،فتحت وزارة التموين باب التظلمات من أجل تقديم التظلمات  في مكاتب التموين المختلفة عن طريقة سحب استمارة أداء عمل من مكتب التموين وكتابة التظلم وإرفاقه بصور البطاقات الشخصية الخاصة بالمنضمين إلى بطاقة التموين ورقم هاتف صاحب بطاقة التموين لسهولة التواصل معه.

أحدث خدمات بطاقة التموين الجديدة ، حيث تمكن المواطنين من الحصول على بطاقة التموين الجديدة أو عمل فاقد أو بدل تالف، من المنزل إلكترونيا والحصول على بطاقة التموين الجديدة على عنوان المنزل.