التخطي إلى المحتوى

توقف أمس، الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساء، موقع التنسيق الإلكتروني عن استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، والتي كانت بحد أدنى 330 درجة للشعب العلمية، و280 درجة للشعب الأدبية.

و قد صرح الدكتور أحمد فرحات، المشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، قبل توقف الموقع عن استقبال الرغبات، أن هناك 155 ألف طالب وطالبة قاموا بتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات الحكومية والمعاهد العليا، وأنه يطالب الجميع بأن يسرعوا في كتابة وتسجيل رغباتهم قبل توقف الموقع عن استقبال الرغبات، موضحا أن المرحلة الثانية للتنسيق تضم أكثر من 164 ألف طالب وطالبة.

وكشفت المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الثانية أن هناك أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة ببعض الكليات بنظام الانتساب الموجه، منها كليات التربية النوعية بأقسامها الفنية والموسيقية، وكليات الزراعة، والخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى المعاهد العليا.

وسوف تبدأ الكليات في تحديد مواعيد الكشف الطبي واستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق بداية من الأسبوع المقبل.

وأضاف الدكتور أحمد فرحات أنه سوف يتم فتح باب التحويلات للطلاب المغتربين لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، وذلك وفقا للقواعد والشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات والتى تفيد بتحويل الطلاب إلى كليات مناظرة وغير مناظرة داخل نطاقهم الجغرافي بدلا من خارج نطاقهم الجغرافي، وذلك بنسبة 10% من إجمالي الطلاب المقبولين في الكلية المحول إليها.

يمكن زيارة موقع التنسيق الالكتروني من هذا الرابط: http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *