التخطي إلى المحتوى

التقى الاثنين الموافق 18 أغسطس، محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام، وعبد الله أشرف الصاوي، أمين إتحاد طلاب مدارس مصر، وتم هذا اللقاء بديوان عام الوزارة لمناقشة الاقتراحات المطروحة للتعديل بالنظام الدراسي بالصف الأول الثانوي.

أكد محمد سعد أن الطالب في الصف الأول الثانوي يختار بين الشعبتين العلمية والأدبية ويتم تدريس المواد الأساسية الإجبارية على جميع الطلاب وهي اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية ولغة أجنبية ثانية ترجع لاختيار الطالب نفسه تبعا لميوله ورغباته كاللغة الفرنسية أو الألمانية، بالإضافة إلى مواد أخرى لا تضاف إلي المجموع ولكن يلزم النجاح فيها وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والحاسب الآلي.

وأكمل محمد سعد موضحا أن طلاب الشعبة العلمية سوف يدرسون المواد العلمية وهي الكيمياء والفيزياء والأحياء بجانب المواد الأساسية السابقة.

وفيما يخص الشعبة الأدبية يدرسون مواد التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وذلك لمدة عاما كاملا بجانب أيضا المواد الأساسية.

ويحق للطالب التحويل ما بين الشعبتين خلال الترم الثاني بشرط أن يدرس منهج الترم الثاني كاملا.

وأكد أن هذا مازال مقترح فقط سوف يتم عرضه على الطلاب والهدف منه هو تخفيف العبء على الطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف أنه سيستغل فرصة تجمع 640 طالب بمركز إعداد القادة بثلاث محافظات لعرض المقترح عليهم ويدعو إلى المشاركة وإبداء الرأي في هذا المقترح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *