التخطي إلى المحتوى

تم فتح باب التقديم في المدن الجامعية بجامعة عين شمس بداية من يوم 16 أغسطس وحتى يوم 30 أغسطس على أن تعلن نتيجة التقديم يوم 13 سبتمبر المقبل، وذلك لتسكين الطلاب في المدن الجامعية مع بدء الدراسة للالتزام بالجامعات.

وعلى الطلاب التقديم بالمدن الجامعية عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة، وقد أعلن عن ذلك مدير المدن الجامعية، الأستاذ جمال هاشم، وعند إعلان نتيجة أسماء الطلاب المقبولين بالمدن الجامعية سوف يقوم كل طالب مقبول بتقديم الملف الخاص به.

وعلي صعيد أخر فقد أعلن مدير المدن الجامعية عن تخفيض أعداد المقبولين هذا العام بالمدن الجامعية بنسبة 25% عن العام الماضي وذلك نتيجة لانخفاض عدد المغتربين من الكليات التالية (الألسن – البنات).

وقد أعلن عن طريق الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب الجامعة على الفيس بوك أسعار ملفات التقديم بالمدن الجامعية، وأنه قد تم إلغاء السكن بمدينة نور الإسلام لانتهاء مدة الإيجار بها.

أسعار ملفات التقديم بالمدن الجامعية

الطلاب القدامى بالجامعة 50 جنيه سعر ملف التقديم.

بالنسبة للطلاب الجدد فسعر ملف التقديم 150 جنيه.

ومن جانب أخر فقد صرح نائب رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمد الطوخي، المسئول عن شئون التعليم والطلاب، أنه طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، تم فصل سعر مصروفات الإقامة عن مصروفات التغذية وذلك بالمدن الجامعية لتصبح تكلفة الإقامة 65 جنيه وتكلفة التغذية 100 جنيه، وعلى الجامعة والطلاب الالتزام بذلك القرار الذي أعلن عنه المجلس الأعلى للجامعات.

يذكر أن الجامعة هذا العام سوف تستقبل 5000 طالب فقط بدلا من 8000 طالب عن العام الماضي، وسوف يتم استبعاد الطلاب المخالفين من الإقامة بالمدن الجامعية هذا العام.

يمكنكم التقدم للتسجيل بالمدن الجامعية بجامعة عين شمس عن طريق  الصفحة الرسمية على الفيس بوك، ويمكنك معرفة جميع الاستفسارات عن طريق هذه الصفحة:
الصفحة الرسمية للمدينة الجامعية عين شمس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *