التخطي إلى المحتوى

يقام اليوم الاثنين 18 أغسطس المؤتمر  الدولي للابتكار وتطوير تعليم العلوم وتم ذلك بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة أكتوبر للآداب والعلوم الحديثة.

حيث أوضح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الفكرة الأساسية التي تقوم عليها جامعة الأطفال والتكنولوجيا هي خلق فرص للأطفال من سن 7 سنوات وحتى 16 سنة باستكشاف الحياه الجامعية التي سوف يعيشونها في المستقبل وذلك من خلال تلقي بعض المحاضرات العلمية البسيطة التي تتناسب مع كل مرحلة عمرية بالتعاون مع أساتذة جامعات متخصصين، وأيضا المشاركة في مشروعات بحثية والتعامل اليدوي بالمعامل العلمية لتمنية القدرات والمهارات الخاصة والارتقاء بالأطفال إلى أعلى المراتب العلمية.

وأشار الدكتور محمود صقر إلى أنه يوجد بداخل هذه الجامعة كليات متخصصة مثل كلية الكائنات الدقيقة والغذاء والميكانيكا.

وأضاف أيضا أن الهدف من هذا المؤتمر هو عرض أفضل الممارسات والأدوات المستخدمة في التعليم الابتكاري الحديث.

وأوضح صقر أنه قد تم عمل دورات تدريبية متخصصة في تبسيط العلوم في اليومين السابقين للمؤتمر 16 و17 من أغسطس الحالي بالتعاون مع خبراء من جامعة ليفربول والاتحاد الأوروبي للطلبة وخبراء من وزارة التعليم والجامعة الأمريكية وجامعة فيينا والمنظمة الأوروبية لتعليم العلوم وأيضا مجموعة من منظمات المجتمع المدني في مصر.

وضمن فعاليات هذا المؤتمر سوف يتم عرض نتائج مشروع “SIS Catalyst” والذي قد تم تمويله من الاتحاد الأوروبي ويهدف إلى تحقيق التعاون بين أكثر من 25 دولة لدعم مجال الابتكار والأطفال المبدعين واختيار الجامعات للموهوبين منهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *