التخطي إلى المحتوى

مسابقة 30 ألف معلم، أعلن عنها الآن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. وقد أكد أنه قد تم فتح باب التعيين لعدد ثلاثون ألف معلم ومعلمة بدرجة معلم مساعد. وذلك وفقا لشروط محددة أعلن عنها سيادة الوزير طارق شوقي في آخر مؤتمر صحفي له. وقد حدد مع الشروط موعد التقديم في المسابقة وطريقة التسجيل، وأيضا آخر موعد للتقديم من قبل المعلمون والمعلمات في المسابقة والتي سيتم التعيين فيها على الفور بعد ظهور النتيجة الخاصة بالمسابقة. وإليكم الآن كافة التفاصيل الخاصة بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022.

تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم 2022

تبدأ مسابقة التربية والتعليم يوم السبت الثاني من يوليو 2022. وتستمر المسابقة حتى الرابع والعشرون من يوليو الجاري.ويتم التقديم لمسابقة التربية والتعليم إلكترونيا فقط. من خلال رابط إلكتروني حددته الوزارة للتقديم، لكل من تنطبق عليه الشروط الخاصة بالتسجيل من الرجال والنساء. وفور التقديم يتم عمل فحص إلكتروني من قبل الوزارة ويتم حذف من لا تنطبق عليه الشروط الخاصة بالمسابقة. وترتيب المتقدمين بحسب الأعلى في المؤهل ثم الأكبر في السن. مع الأخذ في الاعتبار أن الأولوية لأبناء المحافظة المقدم فيها لتقليل الاغتراب.

شروط مسابقة التربية والتعليم 2022

يتم التقدم للمسابقة وفق بعض الشروط التي أعلنت عنها الوزارة، والشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل جامعي بتقدير عام جيد على الأقل
  • الحصول على الدبلوم التربوي للمتقدمين غير المتخرجين من كلية التربية
  • تقديم شهادة ميلاد مميكنة
  • تقديم فيش وتشبيه موجه إلى وزارة التربية والتعليم بتاريخ حديث
  • أن يكون المتقدم حاصل على دورات في التحول الرقمي
  • ألا يتخطى عمر المتقدم الـ35 عام
  • عدم صدور أي أحكام جنائية سابقة بحق المتقدم
  • الانتهاء من التجنيد العسكري للذكور

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

يتم التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة الوظائف الحكومية . وهي الموقع الرسمي الوحيد الخاص بالتقديم، ولن يلتفت إلى أي طلبات تقدم باليد. التقديم يتم في الفترة التي حددتها الوزارة ويجب التأكد من التسجيل بشكل صحيح ورفع كافة الأوراق المطلوبة. بعدها يتم عمل تقييمات من خلال الوزارة ودورات تدريبية إجبارية الحصور للنجاح بالمسابقة والتعيين كمعلم مساعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *