عاجل إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية ووزارة التربية والتعليم تصدر قرارات عاجلة لجميع المراحل الدراسية

عاجل إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية ووزارة التربية والتعليم تصدر قرارات عاجلة لجميع المراحل الدراسية

قامت وزارة التربية والتعليم تحت قيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال منشور لجميع مديريات التربية والتعليم بمحافظات جمهورية مصر العربية بأكملها، وتضمن المنشور قرار جميع مديريات التربية والتعليم بتأجيل كافة الإجراءات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية لحين الرجوع إلى وزارة التربية والتعليم لأخذ الأحتياطات ألازمه لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بشكل أكبر.

عاجل قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 26/3/2020 :

– جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.
– سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.
– الصف الأول والثاني الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.
– الصف الثالث الثانوي: سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.
– شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي): يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

عاجل اليوم 24/3/2020 : تم الإعلان عن تمديد فترة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات لمدة 15 يوم إضافيه.

موعد امتحان الشهادة الاعدادية 2020
موعد امتحان الشهادة الاعدادية 2020

هذا ولم يتم تحديد موعد امتحانات الشهادة الإعدادية بعد خوفا من انتشار الفيروس بشكل كبر وحفاظا على كافة إجراءات السلامة والبروتوكولات المتبعة، وعلى الرغم من ذلك أكد وزير التربية والتعليم طارق شوقي أن امتحانات الثانوية العامة إلى الآن في نفس موعدها .

رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل بالرقم القومي عبرstudea.emis وكيفية عمل المشروع

وقد نفي الدكتور طارق شوقي تماما الشائعات الخاصة بتقليل عدد مواد الثانوية العامة أو تأجيل موعد الامتحانات مؤكدا على أنه لم يحدث أي تغيير في مخططات الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة والمواد الدراسية الخاصة بهم سواء المواد التي داخل المجموع والمواد التي خارج المجموع.