موعد صلاة عيد الأضحى 2023 مصر والسعودية بكافة المحافظات

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 مصر والسعودية بكافة المحافظات
موعد صلاة عيد الأضحى 2021

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 ، في مصر والسعودية بكافة المحافظات ، ومع اقتراب العيد وبعد تأكيد دار الإفتاء المصرية والسعودية على بداية شهر ذي الحجة 1444 هجريا. ليكون يوم التروية يوم الاثنين السادس والعشرون من يوليو 2023 ، وتكون وقفة عرفات يوم الثلاثاء  السابع والعشرون من يوليو 2023. وبذلك يكون يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بأكملها بالخير واليمن والبركات، وقد أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن اتخاذها لكافة التدابير والإجراءات الاحترازية المختلفة وذلك لضمان سلامة المواطنين أثناء تأدية صلاة العيد ، وذلك في الجوامع والساحات الكبرى مع ضرورة ارتداء الكمامات الواقية.

إجازة عيد الأضحى 2023 مصر

تسائل الكثيرون عن موعد إجازة العيد في مصر وعدد أيام العيد، وقد تم إصدار قرار رئاسي يفيد بأن أجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم الثلاثاء السابع والعشرون من يوليو 2023 ، وذلك في كافة المصالح الحكومية وتستمر الإجازة حتى يوم الاثنين الثالث من يوليو 2023 ،وبذلك تكون إجازة العيد لمدة ثمان أيام متصلة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 مصر

تبدأ صلاة العيد عقب شروق الشمس بثلث ساعة تقريبا، وتختلف موعد الصلاة بين كل محافظة والأخرى بحسب موعد شروق الشمس. ولكن الفارق يكون دقائق بسيطة بين كل المحافظات. واليكم كافة مواعيد الصلاة في معظم محافظات جمهورية مصر العربية . ونذكركم بأنه تم تعميم الصلاة في المساجد الكبرى تجنبا للتزاحم والإختلاط مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

موعد صلاة العيد السعودية 2023

بالنسبة للمملكة العربية السعودية، فتكون صلاة العيد في مكة المكرمة بتمام الساعة 6.09 صباحا. أما في مدينة الرياض فتكون صلاة العيد في تمام الساعة 5.36 صباحا. وبالنسبة إلى المدينة المنورة فتكون الصلاة في تمام الساعة 6.05 صباحا . وتبوك في تمام الساعة 6.09 صباحا.