إمساكية رمضان 2024 – 1445 مصر ومواقيت الصلاة

إمساكية رمضان 2024 – 1445 مصر ومواقيت الصلاة
إمساكية رمضان 2024

إمساكية رمضان 2024 في مصر والدول العربية، والتي نتابعها جميعا الآن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بأكملها بالخير واليمن والبركات. ويأتي رمضان هذا العام بشهر مارس ويتصادف بداية صوم شهر رمضان، مع بداية الصوم الكبير للمسيحيين في جمهورية مصر العربية. ومن خلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على مواقيت الصلوات الخمس بالضبط، وموعد الإفطار والإمساك في شهر رمضان المعظم. بالإضافة إلى معرفة عدد ساعات الصوم وموعد شروق الشمس بالضبط.وندعو الله مع حلول الشهر الفضيل أن يعم السلام على الشعب الفلسطيني وتتوقف الحرب الغاشمة على أهلها الكرام.

موعد أول أيام رمضان 2024

من المتوقع بحسب التوقعات الفلكية في المرصد الفلكي أن يأتي أول أيام الشهر الفضيل باليوم الحادي عشر من مارس 2024. ليكون يوم الاثنين 1-3-2024 أول أيام شهر رمضان المبارك. ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان هذا العام كامل ثلاثون يوما كاملا ليكون يوم الثلاثاء التاسع من أبريل 2024 هو آخر أيام شهر رمضان المبارك، ليأتي يوم الأربعاء 10/4/2024 ويكون أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى كافة الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

إمساكية رمضان 2024 – 1445 في مصر

نعرض لكم الآن إمساكية رمضان 2024 في مصر وموعد أيام رمضان بالتاريخ الهجري والميلادي. أيضا مواقيت الصلاة والصوم ومدة ساعات الصوم. ومن المفترض أن تكون عدد ساعات الصوم في أول أيام الشهر الفضيل 13 ساعه وثمانية وثلاثين دقيقة. وسيكون آذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في تمام الساعة السادسة والدقيقة الواحدة فقط، وآذان الفجر في تمام الساعة الرابعة والثلاثة وأربعون دقيقة.

زكاة عيد الفطر المبارك 1445

بحلول عيد الفطر المبارك يتوجب على كل مسلم معرفة كافة التفاصيل عن زكاة عيد الفطر  ” قيمتها وكيفية أخراجها. وعلى من تجب الزكاة ” ومن خلال هذا المقال نقدم لكم كافة تلك المعلومات والآراء الفقهية بها. عن قيمة زكاة عيد الفطر بالضبط بحسب المتغيرات والأسعار بالسوق المصري.