الاعتدال الربيعي 2016 يوم الاحد 20 مارس تعرف على تفاصيل هذ اليوم

يحتفل محرك البحث الاول في العالم ” جوجل ” اليوم بمناسبة ” الاعتدال الربيعي ” والكثير منا لا يعلم معنى تلك الكلمة ولماذا يحتفل بها جوجل في هذا اليوم من العام تحديدا لذلك سنقدم لكم من خلال موقع ” الصبح ” التفاصيل الكاملة حول الاعتدال الربيعي وكيف يتم احتسابه وما يميز هذا اليوم عن باقي ايام السنه وذلك من خلال هذا المقال بالتزامن مع احتفالات جوجل .

المقصود بالاعتدال الربيعي

المقصود بالاعتدال الربيعي هو انتهاء فصل الشتاء وبداية موسم الربيع ولكن ليس بالضروره ان تتوقف الامطار والتقلبات الجوية ولكن من الوارد جدا استمرار تلك التقلبات حتى التماثل في فصل الربيع واعتدال الجو .

الاعتدال الربيعي 2016 اليوم الاحد 20 مارس

الاعتدال الربيعي يمثل المناصفة بين الليل والنهار وذلك في القطب الشمالي الذي يحتفل به جوجل اليوم اي ان المدن الواقعة في النصف الشمالي من الكرة الارضيه ستكون عدد الساعات في النهار مماثل تماما لعدد الساعات في الليل .

يرجع ذلك نتيجة لسقوط اشعة الشمس بشكل عمودي تماما على خط الاستواء وهذا ما يجعل عدد ساعات النهار متساوية لعدد ساعات الليل , ومن ثم يبدء النهار يطول تدريجيا حتى شهر يونيو ليصبح النهار اطول بكثير من الليل .

الجدير بالذكر ان هذا اليوم يعد اول شروق للشمس على القطب الشمالي منذ ستة اشهر وسيستمر تساقط اشعة الشمس على القطب الشمالي مدة ستة اشهر , فبالتالي يحدث الاعتدال الربيعي النصف الجنوبي من الكرة الارضية مضاد للجزء الشمالي لهذا سيستمر القطب الجنوبي 6 اشهر في ظلام لعدم تساقط الاشعة الخاصة بضوء الشمس خلال فترة الشروق في القطب الشمالي .

موعد بدء يوم الاعتدال الربيعي 2016

يتم احتساب اليوم بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت مكة المكرمة وذلك في يوم الاحد الموافق 20 مارس 2016