تعرف على الاسباب الاولية التى دفعة سيف الدين مصطفى لاختطاف طائرة الركاب

بعد ان تمكنت السلطات القبرصية من القبض على المخطط والمنفذ لعملية اختطاف طائرة ركاب مصرية واحتجاز ركابها في مطار ” لارانكا ” في قبرص بدئت التساؤلات حول الاسباب والدوافع التى دفعته للتخطيط وتنفيز فكرة اختطاف طائرة ركاب وعلى متنها 81 شخص بالاضافة للطاقم وتلك هىمنائج التحقيقات الاولية .

اسباب اختطاف الطائرة المصرية

الرواية الاولى

حيث قالت مصادر ان الاسباب معروفة وواضحة ففي اللحظات الوالى من هبوط الطائرة مطار ” لارنكا ” بقبرص طلب مترجم فوري بالاضافة لحق اللجوء السياسي كما انه طلب الافراج عن المعتقلات السياسيون في مصر والاسباب سياسية واضحة , وتاتى التقارير الاوليه ان عدد المعتقلين السياسين منذ عام 2013 وحتى الان هم 40 الف معتقل سياسي بينهم نساء ولم يحدد الخاطف اسماء بعينها .

الروايه الثانية

اصر بعض المسؤولين انه مضطرب نفسيا وليس متقن لعملية الخطف لانه فعل عكس ما هو متوقع من خاطف محترف لانه من المتوقع ان يطلق صراح الرجال ويبقى النساء والاطفال معه لتكون وسيلة ضغط اكثر قوة على السلطات ولكن فعل النقيد تماما .

واكدت مصادر انه على علاقة بسيده تدعة ” مارينا باراشكوفا، ” وقام بارسال رساله لها مع احد المضيفات والتى حضرت علىا لمطار فورا لتتواصل مع ” سيف الدين ” مما يؤكد ان الرواية الثانية هي الاقرب للواقع وانها لدوافع شخصية وليس سياسية .