تفاصيل الضريبة التى ستفرضها مصر على الفيس بوك

تفاصيل الضريبة التى ستفرضها مصر على الفيس بوك

بعد قرار الحكومة البيريطانية بفرض ضرائب على العديد من المواقع الشهيرة في المملكة المتحدة ظهر العيدي من الصحف والصفحات الالكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي تؤكد ان مصر ستسير على خطى انجلترا في فرض ضريبة على المواقع الاجتماعية الكبرى كالفيس بوك وتويتر داخل مصر .

حقيقة فرض مصر ضريبة على الفيس بوك

حيث ثشر كلام على لسان ” صلاح يوسف ”  رئيس الادارة المركزية للبحوث الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية ان مصر تدرس حاليا فرض ضريبه اسوة بالمملكة المتحدة وذلك على كبرى مواقع التواصل الاجتماعى .
الجدير بالذكر ان صلاح يوف نفى ما تردد من اباء حول نية مصلحة الضرائب في فرض ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعى مؤكدا ان كافة التعاملات الالكترونيه وفقا لقانون الضرائب المصري معفاه من الضريبه خاصه ان المستفيد خارج نطاق وحدود الجمهورية فليس هناك قانون في مصر لفرض ضريبه سواء على الخدمات الالكترونيه او المستتفيدين من الخارج .
واكد الدكتور ” أحمد بهاء الدين ” جامعة حلوان انه لابد من فرض ضريبة على المواقع الالكترونيه وهذا ليس بجديد حيث اكد ان الحكومه الفرنسية طالبت شركة جوجل بدفع ضرائب تصل إلى 1.8 مليار دولار  .

الجدير بالذكر ان كبرى الشركات خاصة فى مجال تقديم الخدمات الالكترونية دائما ما تتخذ ايرلاندا مركزا لها لانها تعتبر من اكقل الدول في العالم في فرض الضريبه حيس يصل الضريبه بها إلى 12.5 % فقط في حين ان في بعض الدول تصل نسبة الضريبه إلى 40% واكثر .