حبس عامان وغرامة 10 الاف جنية للكاتب احمد ناجي و ” الجارديان ” البيريطانية تعلق على الخبر

حبس عامان وغرامة 10 الاف جنية للكاتب احمد ناجي و ” الجارديان ” البيريطانية تعلق على الخبر

قامت المحكمة باصدار حكم بالحبس عامان و غرام عشرة الاف جنية على الكاتب والمؤلف ” احمد ناجي ” وذلك بعد الطعن الذي قدمتة النيابة للمحكمة بعد رفضها الدعوى في المرة الاولى  واكد “ محمود عثمان ” المحامى الخاص بالكاتب ان تلك هي اقصى عقوبه وتم اقتياد موكلي إلى السجن من قاعة المحكمة وسيظل في السجن حتى نقدم الطعن ونستأنف في الحكم , واكد ” عثمان ” ان هذا الحكم مخالف لنص الدستور والقانون وتحديدا الماده 67 من القانون والتى تنص على حرية التعبير وعدم القبض على الكتاب والفنانين لمجرد انهم ابدو رايهم .

الجدير بالذكر ان الروايه محل القضيه ” استخدام الحياة “ قد حصلت مسبقا على تصريح من الرقابة بالطباعة والنشر وهذا ما اكدة المحامي الخاص بالكاتب احمد ناجي, فيما اكدت النيابة ان الروايه اشتملت على تلميحات والفاظ جنسية صريحة بالاضافة لذكر المخدرات بشكل صريح في الرواية .

في حين تضامن المحلل السياسي ” رامي يعقوب ” مع الكاتب معلقا على حسابة الشخصي بتويتر انه لا يعقل ان يتم القبض على كاتب لمجرد ابداء رايه فاين الحريه ؟ ! .
واكدت الخبيرة القانونية الدولية ” مي السعدني ” ان هذا الحكم الصادر منافي للقانون الدولي تحديا المادة رقم 19 والدستور المصري الماده رقم 67 .
فيما علقت الجريدة البريطانية ” الجارديان ” على الخبر  بعنوان الان في مصر يسجن الفنان ويفلت افراد الشرطة من العقاب .