تعرف على خطورة الليفه القماشيه وما تفعله بجسم الانسان

تعتبر الليفه القماشية من أكثر أنواع اللوف الموجودة داخل المنزل والتي يحب أن يستخدمها الكثيرون من السيدات والرجال ويعتقد الكثيرون منهم أنها أكثر أنواع اللوف أمانا وصحه للجسم وأنها المقشر الأساسي للجسم حيث تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة أثناء الاستحمام لكن لايدرك الكثيرون خطورتها على الجسم وما تفعله. وإليكم كافة التفاصيل والمعلومات عن خطورتها وكيفية استخدامها بطريقة سليمة دون التعرض لأي مخاطر أو أمراض معدية.

الليفة القماشية

يصرح الأطباء ان ذلك النوع من اللوف هو موطن كبير للبكتيريا والميكروبات والجراثيم وتتكاثر فيها فى خلال ساعات بعد الاستحمام حيث لا تزال منها بسهوله بقايا الجلد الميت والقشور وتتكاثر بسرعه كبيره بسبب بيئة الحمام الرطبة وعند الاستحمام مره أخرى تنتقل تلك البكتيريا إلى الجسم مسببه العديد من الأمراض به.

كيفية تطهير الليفة القماشية

حيلة بسيطة يستخدمها الكثيرون الآن من أجل تطهير اللوف القماشية مرة واحدة في الشهر على الأقل وهي عن طريق وضعها داخل جهاز الميكروويف لمدة ثلاثون ثانية فقط لتطهيرها، مع العلم والتنويه أنه يجب تغيير الليفة القماشية بعد مرور ستة أشهر على أستخدامها واستخدام أخرى جديده. أيضا فرش الأسنان من المنتجات التي لها مدة صلاحية وهي ستة أشهر على الأكثر بعدها لا تكون صالحة للاستخدام لذا يفضل التخلص منها والحصول على فرش جديدة وعدم وضعها دون غطاء إذا كانت في الحمام.