الاستعلام عن مخالفات المرور على السيارات وطريقة دفعها | مخالفات شهر يناير 2024

الاستعلام عن مخالفات المرور على السيارات وطريقة دفعها | مخالفات شهر يناير 2024
الاستعلام عن مخالفات المرور

الاستعلام عن مخالفات المرور عن طريق موقع المرور الرسمي،في تقدم جديد قامت به بوابة الحكومة المصرية، تم عمل هذا الموقع الإلكتروني الجديد، والآن يمكن الاستعلام من خلاله عن المخالفات المرورية للمركبات ورخصة القيادة، فأعتاد الكثيرون على معرفة المخالفات المرورية عند تجديد رخصة القيادة أو إذا تم الأمر بصوره مباشره أثناء القيادة، لكن أتاحت البوابة الحكومية المصرية الآن الفرصة لمعرفة المخالفات بأكملها أولا بأول بمنتهى السهولة عن طريق التصفح الإلكتروني وتستمر وزارة الداخلية المصرية بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين من خلال ببوابة الحكومة المصرية لتسهيل وتوفير الوقت والمجهود من على كاهل الكثير من المواطنين الآن.

الاستعلام عن مخالفات المرور للسيارات

عن الدخول على الموقع الجديد ستظهر لك الصورة التالية، يمكنك فقط أختيار الخدمة التي تريدها من على الموقع سواء معرفة المخالفات على رخصة القيادة أو معرفة المخالفات على المركبة نفسها، يمكنك أيضا متابعة أي طلب قمت بتقديمه للنيابة المرورية عن طريق رقم الطلب المقدم أو رقم رخصة القيادة الخاصة بك وستعلم آخر المستجدات به.

موقع المخالفات المرورية الجديد

Capture
الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 الموقع الرسمي

خدمة الفواتير الإلكترونية

هناك الكثير من التحديثات التي تقوم بها الحكومة باستمرار في موقع المرور الجديد الإلكتروني الخاص بالاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على أي سيارة ، للك في حالة عدم قدرتك على الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بك يمكنك إرسال البيانات الخاصة بالسيارة عبر التعليقات وسنرسل لك تفاصيل المخالفات الخاصة المدونة على سيارتك إن وجد أي مخالفات .

تحديد السرعة القصوى داخل المدن ب 60 كيلو متر

قررت الإدارة العامة للمرور بفرض غرامة على كافة المركبات التي تتجاوز السرعة القصوى المحددة وفقا للقوانين الجديدة وهي 60كم وقامت بوضع الكثير من ألافتات التحذيرية كما قامت بوضع الكثير من الرادارات على كافة المناطق الحيوية سواء داخل المدن أو الطرق السريعة لذلك يجب توخي الحذر حتى لا يتم فرض مخالفات مرورية على السيارة .

أحدث خدمات المرور  الآن من خلال وزارة الداخلية هو تجديد رخصة السيارات من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للمرور

تم التنويه على المواطنين بعدم الحاجة إلى تجديد رخصة قيادة المركبات في الفترة الحالية لتجنب الازدحام في المكاتب المرورية نظرا لقوانين الحظر الحالية ولتجنب الازدحام وتجمعات المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

غرامات المرور الجديدة
غرامات المرور الجديدة

تم فتح كافة الخدمات المرورية وخدمات التجديد في مكاتب المرور مع ضرورة ارتداء الكمامات الطبية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وتم التنويه عن ضرورة تغيير اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة ولزق الملصق الجديد وإلا يتم دفع غرامة قرابة العشرة آلاف جنيه، أيضا يتم التنويه على أنه يجب تغيير اللوحات المعدنية الآن لكل اللوحات القديمة التي لاتحتوي على حروف.

رسوم استخراج رخصة القيادة 2024

تم تحديث رسوم استخراج رخصة القيادة للعام 2023 بشهر أكتوبر . وهي خاصة باستخراج رخصة القيادة للمركبات الخاصة لأول مرة. وتجديد رخصة القيادة للمركبات الخاصة.

أيضا استخراج رخصة قيادة المركبات النارية، وتجديد رخصة قيادة المركبات النارية.وأصبح الآن دفع المخالفات المرورية بشكل إلكتروني بالكامل دون أي عناء.