التخطي إلى المحتوى

“حبيب العادلى” شخصية غنية عن التعريف فقد كان الرجل الأقوى بمصر علي مدار العشرات من السنوات ولكن جاءت ثورة 25 يناير وعصفت به وبمجدة وجبروته، وسوف نستعرض معا مقتنيات قصرة بالصور وبشكل تفصيلي يوضح ما وصلت له السلطة السابقة من قوة وثراء وجبروت علي حساب الشعب المصري .

تكلف قصر حبيب العادلى ملايين الدولارات واليوروهات واستعان في بنائه بأكبر مهندسي العمارة وبأكبر مصممي الديكور الداخلي في العالم ككل وقد حصل أحد مهندسي التصميم الداخلي الأجانب علي ما يقرب من 250 الف يورو ثمنا لدقة إختيارة، ويعتبر القصر حصنا منيعا ومع ذلك لم يقيم به الا فترة وجيزة فقط وقامت الثورة وعصفت به وبمعاونيه .

تم تشيد القصر فوق ربوة عالية بمدينة 6 أكتوبر وتم أختيار أعلي ربوة خصيصا لبناء القصر كي يكون اعلي من الجميع المباني من حولة وبصورة مبالغ فيها، القصر مكون من أربع أدوار وهو يعد كمتحف أثري يحتوي علي أغلي وأندر المقتنيات تم تجميعها من المزادات الفرنسية الشهيرة الراقية التي تضم مقتنيات ملوك فرنسا .

لا يقل عمر أي قطعه عن مائة عام بجانب السجاد الإيراني الشهير بغلو ثمنه والرخام الأصلي النادر والأثاث البديع الذي يرجع الى 100 عام علي الأقل، وجميع ما في القصر مطلي بماء الذهب من الأثاث الى الأسقف الى جانب العديد من اللوحات الأثرية والثمينة التي لا تقدر بثمن .

173799173801173800173802

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *