التخطي إلى المحتوى

الفنان طلعت زكريا :

تعرض فيلمه “الفيل في المنديل” الذي تم عرضة بعد ثورة 25 يناير الى فشل كبير بسبب هجومه علي الثورة ومهاجمته لشبابها، وهو ما دفع منتج الفيلم محمد السبكي الى كتابة تحذير في مقدمة الفيلم، بأنه لا الشركة ولا أبطال الفيلم مسؤلين عن أراء بطل الفيلم طلعت زكريا ولا عن تصريحاته الصادمة وتوجهاته السياسية .

2013-07-21_00171

الفنان سعيد صالح :

خرج الفنان سعيد صالح عن النص المكتوب في مسرحية كان يقوم ببطولتها وهي “لعبة اسمها الفلوس” قائلا جملته الشهيرة جدا في ذلك الوقت (أمي إتجوزت تلات مرات الأول أكلنا المش، والتاني علمنا الغش، والتالت لا بيهش ولا بينش)،  ليتم القبض علية بعد لك في عام 1991 بتهمة تعاطي المخدرات، وهو ما نفاة سعيد صالح بعد خروجه من السجن ليؤكد أنة سجن بسبب طوله لسانة علي حد تعبيره .

3902668212

الفنانة تحية كاريوكا :

تم اعتقال الفنانة الكبيرة “تحية كاريوكا” مع بعض أعضاء من الحزب الشيوعي، بعد أن صرحت بأن أداء نظام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لم يختلف عن أداء نظام الملك فاروق، وقالت من داخل السجن جملتها الشهيرة “راح فاروق وجة فواريق” .

7dcd76656ac947852eb0bcc0bb684888_123475716_147

الفنان عمرو واكد :

تم منع  عرض مسلسلة الرمضاني الأخير “أهل إسكندرية” بسبب تناول العمل لبعض قضايا الفساد بالدولة، الا أنة لم تعلق أي من الجهات السيادية بالدولة علي تصريحاته ولا علي تصريحات مؤلف المسلسل بلال فضل .

amrwaked1_11

الزعيم عادل إمام :

بعد عرضة لمسرحية “الزعيم” اعتقد الرئيس الليبي السابق معمر القذافي أنة هو المقصود وأن الفنان عادل إمام كان يقصده بشكل شخصي، مما دفعه الى محاولة اغتيال الفنان عادل إمام بليبيا ولكن فشلت محاولة الاغتيال بسبب تحذيرات المقربين للزعيم .

Adel-Emam

 

الفنان هاني رمزي :

تعرض للتهديد المباشر في أثناء فترة حكم الإخوان المسلمين للبلاد بسبب هجومه الدائم علي الجماعة، في برنامجه “الليلة مع هانى” الذي كان يذاع علي قناة mbc مصر الفضائية .

2011-12-10-hany1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *