التخطي إلى المحتوى

صرح محافظ البنك المركزي، هشام رامز، أنه قد تم طباعة نحو ستة ملايين شهادة استثمار لقناة السويس الجديدة وهي جاهزة فور صدور قرار بطرح شهادة قناة السويس لعامة الشعب بقيم مختلفة وهي (10 جنيهات – 100 جنيه – 1000 جنيه) ومضاعفاتها وذلك بعائد يصل إلى 12%، وهي شهادة اسمية ولها ضمان خاص من وزارة المالية، على أن يتم نشرها بالجريدة الرسمية.

وأشار هشام رامز في إحدى المؤتمرات أن البنوك المصدرة لشهادة استثمار قناة السويس الجديدة هي (البنك الأهلي – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك قناة السويس) ويمكن للبنوك الأخرى المشاركة بالاتفاق مع البنوك المصدرة للشهادة.

وشدد أيضا على أن تلك الشهادات متاحة للمصريين فقط، وأنه يمكن لأي طالب شراء شهادة بقيمة 10جنيهات وسوف يتم احتساب العائد من اليوم التالي للشراء وتبلغ مدتها خمس سنوات، وأكد على عدم وجود أي عمولات للبنوك خلال طرح الشهادات أو الدمغات.

وجدير بالذكر أنه سوف يقوم البنك بعمل كرت ATM حتى يحصل صاحب الشهادة من خلاله على العائد، ويمكن أيضا فتح حساب شخصي في نفس البنك لكي يتم تحويل العائد عليه تلقائيا.

وأخص بالذكر أنه سوف يكون داخل البنوك شبابيك خاصة بصرف شهادات استثمار قناة السويس الجديدة تعمل حتى السادسة مساءا قابلة للمد في حالة الإقبال الشديد، وأوضح أنه سوف يتم مناقشة الشهادات الدولارية قريبا لتمكين المصرين بالخارج الحصول على الشهادات، وأكد أيضا أن هذه الشهادة معفاة من الضريبة كما أنها لا يجوز إطلاقا تداولها بالبورصة، وأشار إلى مدى أهمية هذا المشروع ومدى تأثيره مستقبلا تأثيرا إيجابيا على الاقتصاد المصري.

ونقدم لكم صورة شهادة استثمار قناة السويس الجديدة:
Untitledعهغفلعمغل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *