التخطي إلى المحتوى

أعلن مصطفي مدبولي وزير الإسكان عن أسعار الوحدات السكنية الجديدة فقد تتراوح الأسعار ما بين 250 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه، على أن يكون مقدم الحجز 10% من قيمة الوحدة السكنية أي دفع مقدم حوالى 25 ألف جنيه.
على أن يكون نظام السداد يدفع عن طريق طريقتين، الأولي وهو السداد خلال 4 سنوات بدون فوائد، أما النظام الثاني فهو السداد من خلال البنك المركزي للتمويل العقاري وذلك للوحدات حتى 400 ألف جنيه، وذلك بفائدة قدرها 8 %.
وقد أعلن أيضا مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، المهندس خالد عباس، أن وزارة الإسكان لم تقم بوضع حد أدني للدخل الشهري للحصول على الوحدات السكنية الجديدة، حيث أن مبارده البنك المركزي تحدد الدخل الشهري بمتوسط دخل بين 3000 جنية حتى 10000 جنية وذلك للحصول على التمويل العقاري.
ويمكن لكل مواطن يقل دخله عن 3000 جنيه الحجز والسداد من خلال هذه الطرق:

الطريقة الأولي:أن يقوم المواطن بالتقدم لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مباشرة لحجز الوحدة ودفع مبلغ 25% عند التقدم و 25% من قيمة الوحدة عند التعاقد والباقي على 16 دفعة ربع سنوية وأن ثمن الشقة هي بداية من 250 جنيه إلى ما فوق حيث يمكن أن تتعدي 400000 جنيه.

الطريقة الثانية:يتم الحجز في هذه الوحدات عن طريق بنك الإسكان والتعمير وفي هذه الحالة ستكون الفائدة على المشروع هي 8% وليس 13% بالفائدة العادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *