التخطي إلى المحتوى

العلاوة السنوية 1442 والتي هي مصدر بحث رئيسي لدي الكثيرون داخل المملكة العربية السعودية بعدما تم تغيير موعد استحقاقها السنوي الرسمي كعادة كل عام، لذا بات الكثيرون يبحثون عن موعد العلاوة السنوية التي تصرف للموظفين الحكوميين المدنيين والعسكريين وأيضا تصرف للمعلمين، تقوم وزارة الخدمة المدنية بتحديد موعد صدور العلاوه السنوية للموظفين داخل المملكة وذلك عقب تعديل مواد نظام الخدمة المدنية وأهمها المادة رقم 17 المختصة بتحديد موعد صرف العلاوه السنوية وسلم الرواتب الخاص بالموظفين في الهيئات المختلفة.

موعد صدور العلاوة السنوية 1442 للموظفين

بالنسبة للموعد الرسمي الخاص بالعلاوة فبعد تعديل القانون رقم 17 من لائحة قانون العمل وينص القانون الجديد الآن بعد التعديل على أنه:

يتم منح الموظف العلاوة وفقا لسلم الرواتب الملحق بهذا النظام، حيث يتم منح الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها الموظف في المرتبة نفسها، ويتم ذلك بداية من أول يوم في كل سنة مالية جديدة.

لذا تصدر العلاوة هذا العام في السابع والعشرون من يناير 2021 بالتحديد يوم الأربعاء الموافق 14/6/1442 هجريا مع صدور رواتب كافة الموظفين سواء المعلمين أو الموظفين المدنيين والموظفين العسكريين أيضا.

موعد العلاوة السنوية بناظم فارس وسلم رواتب المعلمين

بإمكان كافة المعلمين الآن الاستعلام عن موعد وقيمة العلاوه السنوية الخاصة بكل معلم والتي يتم تحديدها على حسب سلم رواتب المعلمين الجديد، ويحق لكل معلم الآن الدخول عبر حسابه الشخصي بنظام فارس ومعرفة قيمة العلاوة الخاصة به من خلال سلم الرواتب الجديد الموضوع داخل النظام والذي يتيح لكل معلم بحسب ترتيبه في سلم الرواتب معرفة قيمة العلاوه وحسابها بمنتهى السهولة.

يمكنك أيضا الآن الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال البوابة الوطنية والتي تتيح لك كافة المعلومات عن التأمينات والمعاشات الخاصة بها وموعد صدورها أيضا.

صدرت بالفعل العلاوه السنوية الخاصة بالموظفين المدنيين والعسكريين والمعلمين أيضا وذلك مع الراتب الشهري الخاص بشهر يناير 2021 ويمكن للجميع الآن التأكد من أرصدتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.