طهران تتسب في ازمة كبرا للطيارن الفرنسي بسبب ملابس المضيفات الجويات

بعد توقف دام لاكثر من ثمان سنوات للخطوط الجوية الفرنسية للرحلات المتوجه إلى العاصمة الايرانية ” طهران ” عادت لتستأنف رحلاتها من جديد حيث اعلنت شكرة ” اير فرانس ” ان الرححلات الجويه المتجه غلى طهران ستعود من جديد  بدايه من السابع عشر من شهر ابريل الجاري وذلك بعد توقف من عام 2008 لوجود مخالفات دوليه على ايران وذلك قبل ان ترفع تلك المخالفات هذا العام .

صورة أرشيفية

ايران تجبر المضيفات ارتداء الحجاب على اراضيها

حيث سببت ايران ارتباك بين المضيفات العاملات على الخطوط الجوية الفرنسية حيث ان الاجواء التابعه لاى دوله تعد تحت قوتها وحمايتها وتتبع قوانينها وان ايران تفرض على النساء ارتداء الحجاب والملابس الطويله في الاماكن العامه وارسلت النقابة الوطنية للطيران بفرنسا منشور يفيد اجبار المضيفات على متن الرحلات المتجه لإلى ايران ارتداء غططاء للشعر وبنطال طويل كما منحتهم الحريه في رفض او قبول الصعود على متن تلك الرحلة .
حيث تلقة الجمعية الوطنية للطيران في فرنسا الكثير من الشكاوى ترفض تطبيق هذا القانون خاصه بعد علمهم انه سيتم فرض غرامات على اي مضيفة مخالفة لتلك القوانين .
وصرح مصدر مسؤول في وزاره الطيران الفرنسيه ان هذا القانون ليس بجديد والمملكةا لعربية السعودية تطبقه منذ اعوام كثيرة وبالفعل تصعد مضيفات فرسيات وفقا للشروط التى تتطابق مع قوانين المملكة العربية السعودية لذلك لن يكون هناك اى تهاون مع اي مضيفة ترفض تطبيق القرار .