التخطي إلى المحتوى

تصدرت أخبار مطعم أبو طارق في خلال الأيام الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي والبحث بحيث أنة تفوق علي كلمة “السيسي”ومن المؤكد أنة يوجد سبب لهذا الأمر والسبب هو أن أكبر  طبق كشري مصري في العالم يدخل في موسوعة جينز للأرقام القياسية هو من إنتاج أبو طارق .

20150118_023150_736

 

وتم تصميم الطبق بوزن يبلغ 8000 كيلو، وبقطر 10 أمتار، وبارتفاع 1.2 متر، وبرعاية مطعم أبو طارق الشهير بصناعه الكشرى اشترك 100 مطعم علي مستوي الجمهورية في إعداد الطبق،

crop,488x320,mixmedia-01181246Sl1T0

وجاء خبراء من لندن خصيصا لتقييم الطبق وتم تغطيته بالبلاستيك الصحي لحمايته من الأتربة لحين قياس الارتفاعات المطلوبة والوزن والمقاسات بشكل عام، وتجمع المواطنون في حديقة الحرية بميدان الأوبرا بالقاهرة لمشاهدة هذا الحدث الغريب، والذي لم يعتادوا علي مشاهدته من قبل وخاصة أن الطباخين المسئولين كانوا يقلبون محتويات الطبق بملاعق عملاقة تشبه أدوات البناء .

برعاية مطاعم أبوطارق اكبر طبق كشري مصري في العالم

وذكر “أبوطارق” أن تكلفة الطبق بلغت 400الف جنية مصري فالطبق فارغا تكلف 250 الف جنية وتكلفة النقل والتوزيع من مطعم أبو طارق لمكان صنع الطبق 100 الف جنية، بخلاف ثمن الكشرى ومحتوياته نفسها التي وصلت الى 50 الف جنية بجانب الأجور والمرتبات والإعلان عن المهرجان .

xniagucr19992

وشارك في المهرجان العديد من نجوم المطبخ مثل الشيف حسن ونجم الغناء المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم وفريق كاريوكى .

41

ولكن كان هناك بعض السلبيات بخصوص المهرجان من أبرزها التأخر في إعداد الطبق وتأخر الفقرات الفنية، بجانب ارتفاع سعر تذكرة الدخول لسبعين جنية، وعدم وجود حاويات للقمامة لإلقاء المهملات .

بجانب شكوي الصحفيين ومراسلي الصحف من سوء التعامل معهم من قبل إدارة المهرجان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *